كما وعدت… ها هي كيا تشوق لطراز سونت المدمج الصغير!

كشفت الكورية شهر فبراير الفائت عن مدمجة صغيرة باسم سونت بحلة اختبارية في معرض أوتو اكسبو الهندي، ووعدت حينها بأنها ستطرحها رسمياً في النصف الثاني من العام الجاري…

بالفعل، عرضت كيا الرسم الرسمي الأول لـ سونت بحلتها المعدة للإنتاج التجاري وذلك خلال الشهر الأول من نصف العام 2020 على أن تقوم بالكشف الرسمي الكامل عنها في السابع من شهر أغسطس القادم.

ولا يبدو حسب الرسوم وأيضاً الاختبارية التي كانت شبه جاهزة، بأن الفئة المخصصة للإنتاج ستختلف عن الأخيرة سوى بتفاصيل صغيرة، مثل استبدال مقابض الأبواب المنبثقة بأخرى تقليدية والأمر نفسه بالنسبة إلى المرايا الجانبية الرفيعة.

وإذا ما كانت ستونيك هي شقيقة كونا من هيونداي، فمن المنطقي أن تكون سونت شقيقة فينيو أيضاً، لتلعب بالتالي دور المدمجة الأصغر من كيا وذلك ضمن خطوة موفقة في تعزيز مجموعة طرازات ضمن فئة المدمجة الأكثر جذباً للعملاء في الأسواق من دون منازع.

وبالطبع ومع الصور التشويقية الأولى وخاصة إن كانت رسوم، لا يتم الكشف عن أي معلومات جديرة بالذكر، وما لدينا عن سونت هو توفيرها بتقنيات وتجهيزات جذابة مثل شاشة وسطية قياس 10.25 بوصة تعمل باللمس ونظام صوتي متطور من نوع بوز وفتحة سقف… طبعاً ذلك في الفئات الأرقى تجهيزاً.

الرسم التشويقي الرسمي لـ كيا سونت الجديدة

الطول الخارجي سيدور في فلك الأربعة أمتار أو ربما أقل، نستبعد توفر نظام دفع رباعي أسوة بشقيقتها فينيو التي من المفترض أن تقدم لها المكونات الميكانيكية ربما للأسواق الخارجية، إذ تشير بعض التقارير إلى أن سونت التي ستتوفر في الهند ستأتي بمحركات صغيرة سعة 1.2 ليتر مع علبة تروس يدوية أو 1.0 ليتر معزز بضاغط توربيني ومقترن بعلبة تروس يدوية ذكية من كيا إلى جانب آخر ديزل سعة 1.5 ليتر.

حراج السيارات

haraj

pvh[

حراج

سوق السيارات

حراج حائل

هونداي

حراج المدينة

سيارات للبيع
حراج مكه

حراج تبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *