هل ستكون “ترايلسبورت” فئة خاصَّة من هوندا؟

سجَّلت شركة هوندا الاسم التجاري ترايلسبورتالذي يبدو بأنه مُخصَّص لفئة جديدة من سياراتها المُدمجة رُباعية الدفع بقُدرات أفضل للتعامل مع الطرق الوعرة.

تحتدم المُنافسة في قطاع المركبات المُدمجة ورُباعية الدفع بين جميع الصانعين، ومع طرح طرازات جديدة وفئات فرعية مُختلفة ضمن هذين القطاعين، فقد عمَدَ كثير من الصانِعين لطرح نُسخ مُتمايزة حتى من نفس الطراز، لتُلائم جميع شرائح العُملاء المُستهدفة، من ابن المدينة الذي يُريد سيارةً بقُدرات أفضل للتعامل مع طرقات المناطق الحضرية مهما كانت وبموقع قيادة أعلى يُعطيه شعورًا أفضل بالسيطرة إلى ذلك الذي يتمتَّع بروح المُغامرة ويُريد سيارة تسمح له بـ “الهروب” من المُدُن إلى البراري في نهايات الأسبوع.

والآن، يبدو بأن شركة هوندا اليابانية تُريد الحفاظ على موقعها الجيِّد في السوق الأمريكي بإطلاق فئة جديدة لسياراتها المُدمجة، إذ سجَّلت الاسم “ترايلسبورت Trailsport” علامةً مُسجَّلةً لصالحها، وبحسب وثائق التسجيل فإن هذا الاسم سيُستخدم من أجل “سيارات وقطع هيكلية لها”. وقالت مصدرٌ لموقع “كارباز CarBuzz” الشبكي بأن هذا الاسم قد يكون من أجل نُسخ أكثر قوةً وأداءً على الطرق الوعرة لأحد طرازاتها أو لعدَّة طرازات.

قد يكون طراز “باسّبورت Passport” الخيار المثالي لتطبيق نُسخة “ترايلسبورت”، حيث تُسَّوقه الشركة اليابانية مُنذ إعادة تقديمه في العام 2019 على إنه “مركبة رياضية عملانية SUV مُتوسطة الحجم”، وفي حقيقة الأمر هذا وصفٌ مُخادع، إذ إن ليس لهوندا أي مركبات رُباعية الدفع حقيقية مصنوعة على هيكل حامل مُنفصل Body-on-Frame، وآخر مركبة دفع رباعي حقيقة من هوندا كان الجيلان الأول والثاني من طراز “باسبورت” بين عامَي 1993 و 2002 الذي كان بدوره نُسخة طبق الأصل وفق أسلوب هندسة العلامة Badge Engineering من إيسوزو “روديو Rodeo”.

يُمكن لهوندا تقديم سيارة مُتمايزة عن نظيرتها الأساسية وتجهيزها لتُصبح مُلائمةً أكثر للاستخدام في البيئات الوعورية مثل تحديث نظام التعليق ليُصبح أكثر متانةً وزيادة هامش الخُلوص وارتداده، ووضع ألواح حماية لكامل القسم التحتي للمركبة، وإطارات أكبر، وألواح حماية إضافية للجسم من اللدائن، وتعديلات في المقصورة مثل استخدام أقمشة ومواد مُقاومة للماء والأتربة، ما قد يجعلها مُنافسةً لطرازات من عيار “برونكو سبورت Bronco Sport”.

كما يُمكن إصدار فئة “ترايلسوبرت” أقوى من الشاحنة الخفيفة “ريدجلاين Ridgeline”، وهي شاحنة خفيفة من هوندا مصنوعة باستخدام أسولب الجسم الأحادي Unibody للأنشطة الشخصية والرياضية أكثر منها شاحنة احترافية للأعمال. بخلاف ذلك، لدى هوندا العديد من الطرازات المُدمجة الأخرى؛ “أتش آر – في HR-V” و “سي آر- في CR-V” و “بايلوت Pilot” قد تكون مُرشحةً أيضاً لتلقي إصدار “ترايلسبورت”، لكن ستكون مثل هذه التوقعات رجمًا بالغيب أكثر منها تخميناتٍ تميل للصواب.

سيارات هوندا المدمجة

جديرٌ بالذكر أن تويوتا لديها نُسخ خاصة أقوى للطرق الوعرة لطرازاتها المُدمجة، مثل نُسخة “تي آر دي أوف – رود TRD Off-Road” من المركبة المُدمجة “راف 4 RAV”، في حين قدَّمت فورد مُؤخرًا “برونكو سبورت Bronco Sport” وهي نُسخة أقوى من المركبة المُدمجة “إسكايب Escape”.

حراج السيارات

haraj

pvh[

حراج

سوق السيارات

حراج حائل

هونداي

حراج المدينة

سيارات للبيع
حراج مكه

حراج تبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *